المجسمات (الأشكال الثلاثية الأبعاد)
==================================
أهلا أهلا.. يا عباقرة الصف الثاني.. أرحب بكم في حصة جديدة من حصص عالم الرياضيات
أتمنى لكم قضاء وقتاً ممتعاً ومفيداً مع المجسمات..
==================================
💢 الأهداف وخطوات سير الدرس:
في البداية سنتعرف على أهداف درس اليوم، خطوات سير الدرس وأيضا عبارات أستطيع:
=================================
💢 التعلم القبلي:
أمامنا صورة تحتوي على شكلان هل يمكنكم التعرف عليهما يا أبطال؟ ماذا تلاحظون ما الفرق بينهما؟
=================================
💢 التمهيد:
=================================
💢 المحتوى:
هيا نبدأ بمتابعة درس اليوم ونتعرف على المجسمات المختلفة من خلال رحلة القطار، ونستكشف خصائصها المختلفة من خلال مقاطع الفيديو والصور وأيضا نقوم بحل الأنشطة الموجودة.
بعد متابعة الدرس يا أبطال ستتمكنون بإذن الله من استكشاف المجسمات الموجودة من حولكم في حياتكم اليومية.
الرابط 👈(المجسمات)
نسخة للطباعة 👈(نسخة قابلة للطباعة_المجسمات)
=================================
💢 أنشطة تفاعلية إضافية:
١. نشاط تفاعلي (مجموعة من الأسئلة المتنوعة) في موقع (liveworksheets):
الرابط 👈(أسئلة متنوعة)
٢. نشاط تفاعلي (المجسمات والشبكات) في موقع (liveworksheets):
الرابط 👈(الشبكات)
٢. نشاط تفاعلي (خصائص المجسمات) في موقع (wordwall):
الرابط 👈(خصائص المجسمات)
عليكم تصنيف الخصائص ووضعها تحت المجسم المناسب.
=================================
💢 النشاط الختامي:
هيا يا أبطال استعدوا للتحدي من خلال لعبة فرقعة البالونات في موقع (wordwall). سيظهر لديكم قطار وبه عربات تحمل أسماء لمجسمات مختلفة وستجدون مجموعة من البالونات تحمل صور بعض المجسمات. قوموا بالضغط على البالون الذي يحمل المجسم المناسب حتى يسقط في العربة التي تحمل اسمه.
الرابط 👈(القطار وفرقعة البالونات)
=================================
💢 ملفات إضافية:
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق